أفضل 10 ألعاب واقع افتراضي يمكنك لعبها

شركة جدة هي شركة تصميم تطبيقات إبداعية

تصميم العاب vr

لقد تحدثت مؤخرًا عن الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد وإيجابياتها وسلبياتها والاختلافات وكل شيء آخر يدور في صناعة الألعاب. على مر السنين ، تطورت هذه الصناعة كثيرًا من الألعاب المسطحة إلى ثلاثية الأبعاد.

الآن بعد أن نتحدث عن التطور والتقدم في عالم الألعاب ، بالطبع ، لا يمكن ترك ألعاب الواقع الافتراضي في الخلف. على الرغم من أن الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد لا تزال تحافظ على مكانها ، إلا أن ألعاب الواقع الافتراضي هي التي تتجه نحو الاتجاه الآن.

مع تحول الحياة حرفيًا إلى وجود المزيد في العالم الافتراضي ، فإن ألعاب الواقع الافتراضي هي الشيء الكبير التالي. في حين أن هناك العديد من ألعاب الواقع الافتراضي ، تلك التي تقدم تجربة أكثر واقعية وبالطبع أفضل سماعات الرأس هي ما يجعلها شائعة.

ما هي لعبة الواقع الافتراضي؟

إنه نوع من ألعاب الجيل الجديد التي تدمج تقنية الواقع الافتراضي لمنح اللاعب المزيد من تجربة اللعبة من منظور الشخص الأول. يحصل اللاعب على التجربة الواقعية كما لو كان يقوم بكل الإجراءات بدلاً من الشخصية الموجودة في اللعبة. تتطلب ممارسة ألعاب VR بعض الأجهزة والملحقات لكل من التجارب والتأثير على اللعبة على أكمل وجه. العنصر الرئيسي أو لنفترض أن المكون الرئيسي لألعاب VR هو سماعات الرأس VR مثل Oculus Rift و Lenovo Mirage Solo و HTC Vive و Google Cardboard و Samsung Gear VR و Windows Mixed Reality وما إلى ذلك ، وتشمل الملحقات الأخرى وحدات التحكم اليدوية وأجهزة الاستشعار المجهزة القفازات ، إلخ.

يمكن لعب ألعاب VR من خلال وحدات تحكم الألعاب المتخصصة أو الأنظمة المستقلة أو أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتقدمة التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي.كل هذه المعلومات مثيرة للغاية ، أليس كذلك؟ وتريد الغوص في ألعاب الواقع الافتراضي هذه ، أليس كذلك؟ حسنًا ، على الأقل أنا أكثر من جاهز لتجربة عدد قليل منهم. وأعتقد أن الوقت قد حان لكي تضيع في ألعاب الواقع الافتراضي.

ما هي أفضل 10 ألعاب الواقع الافتراضي VR للعب؟


سماعة الرأس ليست سوى نصف القصة ، حيث أن تجربة ألعاب VR الكاملة غير مكتملة بدون ألعاب لتمنحك تجربة واقعية. تتيح لك أفضل ألعاب الواقع الافتراضي اكتشاف ألقاب مألوفة أو جديدة تمامًا بطريقة فريدة ومثيرة.
مع ألعاب مثل Half-Life: Alyx ، تقدم بعض ألعاب VR منافسة قوية لألعاب AAA العادية من حيث جودة التجربة ، بينما يعتمد البعض الآخر على لعبة أبسط بكثير ولكنها ليست أقل متعة.

ألق نظرة على القائمة أدناه واختر أي واحدة تريد أن تلعبها أولاً. 

1. Half-Life: Alyx:

Half-Life Alyx هي واحدة من أولى ألعاب الواقع الافتراضي التي أطلقتها Valve تقريبًا بعد الصمت لأكثر من عقد من الزمان. تتركك هذه الألعاب دون قلق وتشارك تمامًا في المشهد.

تصميم تطبيقات

إذا كنت تبحث عن الانخراط في إطلاق النار وحل الألغاز التي تعتمد على نظام التحكم في الواقع الافتراضي ومحاربة الأعداء الفيزيائيين والأجانب ، فهذه هي اللعبة المناسبة لك.

يمكنك لعب Half-Life Alyx مجانًا مع شراء HTC Vive Cosmos Elite و Valve Index.

المنصات – مؤشر الصمام ، Windows Mixed Reality ، Oculus Rift ، HTC Vive.

2. No Man’s Sky:
إذا كنت قد لعبت الإصدار الأصلي ، فإن إصدار VR من هذه اللعبة الذي أطلقته Hello Games سيترك التعويذة محدودة. إن الجلوس في قمرة القيادة في سفينتك (كما تقول قصة اللعبة) وتجربة عالم جديد تمامًا في الفضاء أعلاه هو حقًا تجربة محيرة للعقل مع لعبة الواقع الافتراضي هذه. نظرًا لأن المجرة التي تدخلها بهذه اللعبة ضخمة جدًا ، فلن تنفد أبدًا من استكشاف مناطق جديدة.

شركة جدة

مع العديد من التحديثات منذ إطلاقها ، توفر لك No Man’s Sky خيارًا متعدد اللاعبين ، وإدارة الأسطول ، وأدوات التحكم في السفن الرأسمالية ، وبناء القاعدة ، وما إلى ذلك ، وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل ألعاب BR في عام 2020.

المنصات – PSVR ، HTC Vive ، Oculus صدع.

3. Superhot VR:
تمامًا مثل Superhot الأصلية ، تدور نسخة VR من اللعبة أيضًا حول لعبة ألغاز قتالية حيث يتعين عليك قتل جميع الأعداء في الغرفة. فقط يمنحك تجربة أكثر واقعية.
تصميم تطبيقات الالعاب

يتقدم الإطار الزمني في Superhot VR عندما تتحرك. بمعنى أن الحركة المتكررة لذراعيك وساقيك ستؤدي إلى وقت للتحرك بشكل أسرع. النصيحة الاحترافية هنا هي تحريك يدك أو رأسك فقط لكسب المزيد من الوقت لاتخاذ قرار بشأن الخطوة التالية.

المنصات – Oculus Rift و HTC Vive و PSVR و Windows Mixed Reality.

4.  Beat Saber:
إذا كانت دقات الموسيقى في الخلفية ولعبة الإيقاع الحركي هي من النوع الذي تفضله ، فإن لعبة Beat Saber هي اللعبة المناسبة لك. يتعين على اللاعب قطع الكتل المرمزة بالألوان باستخدام جهازي تحكم في الحركة.

تصميم تطبيقات الالعاب

Beat Saber هو شيء مثل “Note Highway” إذا كنت قد لعبت هذه اللعبة في وقت سابق. عليك أن تحافظ على مواءمة الوقت مع الإيقاعات التي تلعب في الخلفية وتقطع الكتل كلما اقتربت.

يأتي Beat Saber في الأصل مع 10 مسارات مضمنة ولكن مع معرف يرغب اللاعب في ذلك ، يمكنه استخدام محرر المسار لإنشاء مساراتهم المخصصة.

المنصات: HTC Vive و Oculus Rift و PSVR و Windows Mixed Reality.

5. Astro Bot Rescue Mission:
Astro هو روبوت صغير ينقذ أصدقائه الآليين الآخرين. يصبح لعب هذه اللعبة في الواقع الافتراضي أمرًا مثيرًا حقًا وأنت تنحني وتستدير ، وتطابق حركات الروبوت الصغير ككاميرا من منظور شخص ثالث ، وتبحث عن أصدقائك الروبوت الآخرين. لعبة VR هذه مخصصة حصريًا لـ PSVR ، وهي واحدة من أكثر المنصات إبداعًا في عالم الواقع الافتراضي حتى الآن. سوف تحتاج إلى الحصول على مساعدة من الأدوات المختلفة وأنت تمر في طريقك عبر بيئة اللعبة للبحث عن روبوتات أخرى على مستويات مختلفة.

 المنصات – حصريًا لـ PlayStation VR. 6. الشر المقيم 7: الخطر البيولوجي

تصميم تطبيقات الالعاب
امتياز الرعب الشهير يصبح أفضل مع سماعة VR. مثل Astro Bot ، Resident Evil 7 هي أيضًا حصريًا لمنصة PlayStation VR. يتم لعب حبكة اللعبة من منظور الشخص الأول مما يجعلها أكثر إثارة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.
شركة جدة

مجرد الركض بمسدسك لا يكفي لهذه اللعبة. سيكون عليك التفكير بشكل استراتيجي حول كيفية إدارة بقائك على قيد الحياة بين الأعداء المخيفين. ستكون مباشرة في مكان إيثان وينترز ، حيث تبحث عن زوجته المفقودة ، وتستكشف المشهد المخيف والمخيف.

المنصات – حصريًا لـ PlayStation VR.

7. Moss:
تم إطلاق Moss في فبراير 2018 ، وأبقت لاعبيها ينتظرون وقتًا طويلاً للوصول إلى منصة PSVR. Quill ، الشخصية الرئيسية في هذه اللعبة ذات الحكاية الصغيرة صغيرة حقًا وهذا يمنحك كلاعب منظور بطل الرواية القارض.
شركة جدة

لديك سيطرة مباشرة على البيئة بينما تقوم بتوجيه Quill لتجاوز أعدائها عبر الأنقاض والغابات لإنقاذ عمها Sarffog من ثعبان يكسر النار. Moss هي لعبة حركة لطيفة ، يتم لعبها بشكل أفضل أثناء الوقوف حيث سيتعين عليك التحكم في Quill من مسافة بعيدة ، وللحصول على رؤية أفضل للبيئة المحيطة ، سيتعين عليك الاتكاء قليلاً.

المنصات: PSVR و Oculus Rift و HTC Vive و Oculus Quest و Valve Index و Windows MR.

8.Star Trek: Bridge Crew
لا يمكن أن تحصل لعبة الواقع الافتراضي على أي شيء اجتماعي أكثر من عروض هذه اللعبة. في Star Trek: Bridge Crew ، أنت كلاعب واحد مع ثلاثة لاعبين آخرين تجتمعون لقيادة مركبة فضائية من امتياز sunning star trek. لا يحتوي هذا الواقع الافتراضي على خيار لاعب واحد مما يجعله أفضل لعبة تتعاون مع أصدقائك للعبها. إذا كنت تعتقد أن جميع اللاعبين سيحتاجون إلى نفس سماعة الرأس ، فلا داعي للقلق. قامت Ubisoft بدمج اللعب عبر الأنظمة الأساسية ، بحيث يمكن للاعبين الذين لديهم سماعات رأس مختلفة الانضمام إلى اللعبة. فقط في حالة عدم العثور على اللاعبين الثلاثة الآخرين ، يمكنك استخدام الأمر الصوتي المحدد لثلاثة من أعضاء طاقم الذكاء الاصطناعي واللعب في الوضع الفردي عند اللعب في وضع عدم الاتصال.

المنصات: Oculus Rift و HTC Vive و PSVR. 9. حكاية لاكي:

شركة جدة
إذا كنت قد لعبت ماريو واستمتعت به ، فسوف تقع في حب Lucky’s Tale. فقط تخيل أن ماريو 64 انضم إلى Crash Bandicoot. هذا هو ما تدور حوله لعبة VR هذه بزاوية كاميرا من منظور شخص ثالث يمكن التحكم فيها عن طريق تحريك رأسك وأطرافك.

شركة جدة

هذه لعبة لطيفة إلى حد ما بالنسبة لعشاق الحركة والمبتدئين. تثبت Lucky’s Tale في إصدار VR فقط أنه بمساعدة الواقع الافتراضي ، يمكن في الواقع أن تتنفس الحياة مرة أخرى في الأنواع الميتة في عالم اللعبة.

المنصات: حصريًا لـ Oculus Rift.

10.. Catan VR:
تحب لعب ألعاب الطاولة على الطاولة؟ جرب Catan VR ، الذي يمنحك تجربة واقعية للعب اللعبة في إصدار VR. Catan VR هي إحدى الألعاب التي لا تعتمد على أجهزة الألعاب أو أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.
شركة جدة

أثناء لعب هذه اللعبة ، سترى نفسك جالسًا على طاولة مع ثلاثة منافسين آخرين عبر الإنترنت. ستستخدم وحدات التحكم في الحركة لتحديد القطع الخاصة بك ووضعها ، تمامًا كما حدث في لعبة Catan التقليدية تمامًا ، وبناء المستعمرات ، وكسب الموارد وتداولها على لوحة عشوائية. سحر إصدار VR هو أنه حتى لو كنت تلعب عبر الإنترنت ، فلا يزال بإمكانك رؤية خصومك أو زملائك في الفريق والترحيب بهم كما لو كنت في نفس الغرفة.

المنصات: Oculus Go و Oculus Rift و HTC Vive و Microsoft MR و PSVR و Samsung Gear VR.

كيف تختار أفضل لعبة VR؟

بخلاف حقيقة أن اللعبة التي تثيرك أكثر من غيرها ، فأنت بحاجة إلى بعض الأشياء الأخرى في الاعتبار قبل اختيار أفضل لعبة واقع افتراضي يمكنك لعبها. ألقِ نظرة على القائمة أدناه وقرر وفقًا لذلك.

  • التحقق من التوافق: ليست كل الألعاب متوافقة مع كل نظام. قبل أن تقرر اللعب ، تحقق مما إذا كانت سماعة الرأس الخاصة بك تدعم هذه اللعبة أم لا.
  • متطلبات المساحة: بينما يمكن لعب بعض ألعاب الواقع الافتراضي أثناء الجلوس ، فإن بعضها يتطلب منك الوقوف واللعب وبعض الألعاب تتطلب منك أيضًا التنقل في مساحة اللعب. تحقق من المتطلبات التي تناسب احتياجاتك على أفضل وجه ثم اختر اللعبة.
  • إصدارات VR المجانية: إذا كنت قد اشتريت للتو سماعة رأس جديدة ، فتحقق أولاً من ألعاب VR المجانية المضمنة في الحزمة قبل الذهاب إلى ألعاب أخرى.

تتقدم ألعاب الواقع الافتراضي بالفعل وهي مسألة وقت فقط قبل أن يحكموا صناعة الألعاب. إذا كنت تفكر في الاستكشاف والتعرف على المزيد حول ألعاب الواقع الافتراضي والواقع الافتراضي ، فتفضل بزيارة شركة جدةأفضل شركة لتصميم تطبيقات الجوال. يتخصص فريق شركة جدة من مطوري الألعاب الخبراء وذوي الخبرة في تصميم الألعاب ، و تطوير الألعاب المفاهيمية ، و تطوير الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد ، و الموشن جرافيك ، و التسويق الالكتروني ، و تصميم تطبيقات الجوال ، و تصميم ألعاب Unity ، و تصميم ألعاب الكازينو ، و تصميم ألعاب وحدة التحكم  و تصميم المواقع يتخصص فريق شركة جدة من مصممى تطبيقات الجوال وذوي الخبرة في تصميم تطبيقات الجوال ، و تصميم الالعاب ، و تصميم مواقع حراج و تصميم المتاجر الالكترونية، و الموشن جرافيك ، و التسويق الالكتروني ، و تصميم ألعاب Unity ، و تصميم ألعاب الكازينو ، و تصميم ألعاب وحدة التحكم  و تصميم المواقع

لا تنسى مشاركة آرائك في قسم التعليقات أدناه. أيضًا ، قم بالمشاركة إذا كنت تعتقد أن هناك أي ألعاب أخرى مثيرة للاهتمام للواقع الافتراضي تستحق التصوير في عام 2021. ترقب المزيد من هذه المدونات حول أحدث الاتجاهات والتقنيات.

إقرأ ايضا اهمية الكلمات المفتاحية فى ارشفة المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل لديك فكرة تطبيق او لعبة ؟

هل ترغب فى انشاء تصميم تطبيقات الجوال او تصميم العاب او احدى خدماتنا

لا تتردد فى التواصل معنا وطلب المشورة